عاجل

حياة كريمة: المبادرة أحدثت طفرة كبيرة بالقرى

خالد جمال عبد الناصر، مدير القطاع التنفيذي الميداني بمؤسسة حياة كريمة
خالد جمال عبد الناصر، مدير القطاع التنفيذي الميداني بمؤسسة حياة كريمة

أكد خالد جمال عبد الناصر، مدير القطاع التنفيذي الميداني بمؤسسة حياة كريمة، أن المبادرة أحدثت طفرة كبيرة بالقرى، لافتاً إلى أنه يتم العمل على تأهيل وتدريب الشباب في القرى والريف، وتوفير فرص عمل لهم من خلال المبادرة.

وأضاف عبد الناصر، خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يتم تطوير البنية التحتية والخدمية بصورة كبيرة للقرى التي تقع ضمن المرحلة الأولى من المبادرة.

وأشار مدير القطاع التنفيذي الميداني بمؤسسة حياة كريمة، إلى أن مبادرة حياة كريمة، تعمل فى 52 مركزاً، وأكثر من 1400 قرية فى 20 محافظة، مؤكداً أنه يتم العمل من أجل الأنتهاء من المرحلة الأولى. 

وأوضح أن نسب تنفيذ معظم المشروعات وصل لـ 90% فى مشروعات كثيره، أهمها المجمعات الخدمية والزراعية ووصلات المياه والكهرباء، والصرف الصحي، لافتاً إلى أن المبادرة تواجدت منذ بداية الأسبوع مع أهالي قرى المرحلة الثانية وعمل جلسات حوار مجتمعى.

أشار إلى أن المبادرة تسمع للمواطن لمعرفة ما يحتاجون، كى يتم تلبيتها بشكل واقعى يخدم الناس، كما يتم النظر فى أى استفسار أو طلب للمواطنين، لافتا إلى أن مطالب الأهالى تختلف من مكان لمكان، وتم تنفيذ مبادرة "وصلة خير" و "يدوم الفرح".

اقرأ أيضاً .. خالد جمال عبد الناصر: «حياة كريمة» تحسن مستوى معيشة أكثر من 60 مليون مواطن